آخر الأحداث والمستجدات 

دار الثقافة محمد المنوني بمكناس تحتضن لقاءً صحفيا تحت شعار: لبناء جسور التواصل و التآخي

دار الثقافة محمد المنوني بمكناس تحتضن لقاءً صحفيا تحت شعار: لبناء جسور التواصل و التآخي

في إطار الإستعدادات الجارية لإصدار الجزء الأول من كتاب "على صفحتي علم" للأديب عبد الله دكدوك، تشرف دار الثقافة محمد المنوني بمكناس، على تنظيم لقاءٍ صحفي تحت شعار: لبناء جسور التواصل و التآخي، لنشر ثقافة الإعتراف بالآخر..جميعا من أجل تلاقح الأجيال.

بمشاركة الدكتور عبد الرحمان بن زيدان و الصحفي عبد العزيز بن عبو، و الأستاذ نجيب دكدوك، وذلك يوم السبت 21 فبراير 2015م، بدار الثقافة محمد المنوني بمكناس، إبتداء من الساعة السادسة و النصف مساء .

ويروم هذا اللقاء الصحفي جعل الثقافة حاجة مهمة للإنسان والمجتمع إذ أن الإنسان المثقف يصبح أكثر فعالية في مجتمعه.  وفي ذلك يشبه الإنسان بالسيف، فالسيف المثقف يصبح أكثر مضاء وحدة، فالثقافة تستطيع أن تزيل الكثير من الأفكار والمعتقدات البالية التي تشد الإنسان إلى الوراء، بل إن الجهل يجعل المرء أداة طيعة بأيدي الآخرين.‏ فالثقافة إذن وسيلة هامة لتغيير المجتمع نحو الأفضل إلى الأمام، وهي خط دفاع متين ضد من يريدون النيل من هويتنا القومية.‏

ولكن ثقافة التغيير شيء، وتغيير الثقافة شيء آخر، فالبعض يرون أن الدور التغييري للثقافة، يقتضي تغيير الثقافة من خلال تحويلها من ثقافة عربية تنطق بلسان عربي مبين، وتتحدث بفكر عربي نير، إلى ثقافة تغريبية، ترى في الفكر الآخر السبيل الوحيد إلى الخلاص والتطور، فهل هناك ما يمنع من تلاقح الثقافات والاستفادة من بعضها ؟

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-02-09 01:18:14

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك